أفضل ابواب المنيوم في عالم البناء الحديث

يمكنك أيضًا استخدام الأبواب المنزلقة القابلة للطي كمقسمات داخلية أو بدلاً من الجدران غير الحاملة، وتكون مثالية لفصل البهو وغرفة المعيشة أو الغرف الأخرى في منزلك.

ابواب الألمونيوم مهمة في عالم البناء الحديث، حيث يواجه أصحاب المنازل والمهندسون المعماريون وشركات البناء على حد سواء العديد من الخيارات في تركيب الأبواب المدخل،ولا تزال معظم المنازل القديمة تعتمد على الأبواب الخشبية، لكنها يمكن أن تتعفن وتصاب بالنمل الأبيض بسهولة،و علاوة على ذلك، فهي لا توفر أي عزل تقريبًا، ويسهل اختراقها، وفي الوقت نفسه، فإن الألومنيوم، بقوته ومتانته، لا يتخلف إلا عن الحديد من حيث الاستخدام العالمي.

مواصفات ابواب المنيوم

ابواب الألمونيوم عبارة عن حاجز صلب يتم تثبيته في الباب أو الفتحات الموجودة في الحائط، وهو يتألف من عنصرين، المصراع والإطار، حيث يمكن فتحها للوصول إلى المبنى والخروج منه، أو بين الغرف، أو إغلاقها للحفاظ على خصوصيتك ،كما يجب أن تكون مقاطع الألمنيوم المستخدمة داخل المنزل خالية من الشقوق والعيوب في السطح والحواف الخشنة والعيوب، ويجب أن يتم تثبيت البراغي بمساعدة مفك البراغي، وليس بضربها بمطرقة.

 ويتم استخدام مقاطع الألمنيوم القياسية في صناعة الأبواب، بعد عملية التأكسد، التي تتم في وحدات التصنيع عن طريق مرافق الأكسدة والطلاء الكهربائي.  

 

ويوجد عدد من المواصفات العامة التي ينبغي توفرها في أبواب الألومنيوم وهى :

  • مصنوعة من سبائك الألومنيوم عالية الجودة، لتصمد خلال الاستخدام اليومي.
  • مصنعة بطريقة تضمن تحمل الضغوط والصدمات والاحتكاكات المستمرة.  
  • قادرة على مقاومة التآكل والصدأ حتى لا تتأثر بالرطوبة.  
  • سهولة الصيانة والتنظيف ، ويساعد على ذلك قدرته على مقاومة التآكل.
  • جيد في العزل الحراريً والصوتيً ، وهذا بالفعل ما توفره أبواب الألمنيوم أكثر من غيرها.

اشكال ابواب المنيوم

ابواب الألمونيوم من أشكال وأنواع رئيسية، هي الأبواب المنزلقة، والأبواب المنزلقة القابلة للطي، والأبواب المفصلية، والأبواب الفرنسية، وفيما يلي التفصيل.

وقد تفكر في الأبواب الانزلاقية من الألومنيوم عندما تكون مساحتك ذات مدخل واسع، وترغب في زيادة الرؤية إلى الحد الأقصى وإضفاء مظهر مشرق وجيد التهوية على مساحتك.

تعد أبواب الألمنيوم المنزلقة متوفرة في لوحتين، 3 ألواح و 4 ألواح. بشكل عام، يتم تثبيت لوحة واحدة في مكانها بينما يتم فتح اللوحات الأخرى، في حالة الأبواب ذات الأربع ألواح، يتم تثبيت اللوحين الخارجيين، يكمن جمال أبواب الألومنيوم المنزلقة في أنها تسمح بأقصى قدر من الإطلالات وزيادة تدفق الضوء إلى أي مبنى، وعندما تقترن هذه الأبواب بالأضواء العلوية أو الأضواء الجانبية فإنها ستضيء مساحاتك بشكل أكبر،وعندما يتعلق الأمر بالتطبيقات التجارية، فإن الأبواب المنزلقة القابلة للطي مناسبة جدًا لقاعات المؤتمرات أو المراكز المجتمعية، حيث تريد مدخلًا واسعًا بشكل استثنائي.

 

الوان الأبواب الألمنيوم

 

طلاء الأنود ANODIZING (ANODE): هي معالجة سطحية خاصة تستخدم التفاعل الكيميائي. تتضمن هذه العملية إزالة الشحوم من قطاعات الألومنيوم وتنظيفها قبل غمرها في حمام كيميائي، هذا هو المكان الذي تحدث فيه الأكسدة الاصطناعية، مما يؤدي إلى خلق ثقوب صغيرة في سطح الألومنيوم، يتم بعد ذلك صبغ ملف الألومنيوم في حمام أكسيد المعدن، وأخيرا، يتم إغلاق هذه الفتحات في حمام بخار خاص.  

مميزات الابواب الالمنيوم

يمكن أن يؤدي تركيبها إلى تحويل منزلك من الناحية الجمالية والوظيفية، إذا كنت تريد أن تمنح منزلك مظهرًا عصريًا مكتملًا بالمزايا الحديثة، فقد يكون باب الألومنيوم خيارًا حكيمًا للأسباب التالية:

بفضل المعالجات السطحية المتخصصة المتاحة، يمكن للألمنيوم أن يتحمل أي نوع من الظروف الجوية تقريبًا.

يسود الألومنيوم أيضًا في الأماكن المعرضة للرياح القوية، حيث أنه مادة أكثر استقرارًا من الناحية الهيكلية من الخشب.

التكلفة المعقولة :

يعتمد تفوقه على الأخشاب والمواد الأخرى، ومع ذلك، يظل الألومنيوم بديلاً أرخص لصنع الأبواب. وبفضل متانته العالية ومقاومته للصدأ والتشوهات الأخرى، فإن أبواب الألومنيوم لا تحتاج إلى صيانة تقريبًا، ويمكن أن تدوم لعقود من الزمن في المرة الواحدة.

 
 
الشكل الجمالي :

بصرف النظر عن الاستخدامات العملية، فإن باب الألمنيوم يبدو حديثًا ويوفر المزيد من المرونة في خيارات التصميم.

كما ان ابواب الألومنيوم مطلية بمسحوق، لذلك لا تحتاج إلى إعادة طلاء.

القدرة على عزل الصوت :

يتعتبر الألمنيوم خيارًا شائعًا في الاماكن الاكثر عرضة للتلوث الضوضائى .

و يعتمد هذا أيضًا على المواد المانعة للتسرب والزجاج المستخدم في بابك.

 

لماذا أبواب الألمنيوم من أبلان

شركة أبلان للصناعات المعدنية ، في المشروعات التي تنفذها تركيب أبواب الألمونيوم فإنها توفرها من أفضل أنواع الخامات المطابقة للمواصفات العالمية.

 وشركة أبلان متخصصة في توفير حلول الانشاء المبتكرة والفعالة وفقاً للمعايير العالمية.

كما تتميز الشركة بعدد من المشاريع الناجحة التي منحتها الثقة لتصبح شركة مفضلة لجميع المستثمرين.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
× لمعرفة المزيد حول عروضنا ؟